English     Français

2024-04-20


إعلانات السفارة

مقدم طلب جواز سفر لقاصر

    تود بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل أن توضح بأن صلة القرابة لمقدم طلب جواز السفر للأولاد القاصرين يجب أن تكون (الأب- الجد والد الأب) أو عن طريق تقديم وصاية شرعية صادرة عن الجهات المعنية في الجمهورية العربية السورية لم يمض على إصدارها أكثر من ثلاثة أشهر.

 

المزيد

ترجو بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل من المواطنين السوريين الذي كانوا قد تقدموا بطلبات منح جواز سفر عبر البريد الإلكتروني للبعثة خلال فترة توقف منظومة جواز السفر القديم أن يعيدوا إرسال تلك الطلبات اعتباراً من يوم 18/12/2023 نظراً لإنته

           ترجو بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل من المواطنين السوريين الذي كانوا قد تقدموا بطلبات منح جواز سفر عبر البريد الإلكتروني للبعثة خلال فترة توقف منظومة جواز السفر القديم أن يعيدوا إرسال تلك الطلبات اعتباراً من يوم 18/12/2023 نظراً لإنتهاء البعثة من تركيب منظومة الجواز السفر الجديد وانطلاق عملية استصدار جوازات السفر الجديدة.   

المزيد

استئناف استقبال طلبات استصدار جوازات السفر

 

   تعلن بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل عن استئناف استقبال طلبات استصدار جوازات السفر للمواطنين السوريين اعتباراً من يوم 18/12/2023 عن طريق تحديد موعد مسبق عبر البريد الإلكتروني للبعثة التالي:  

consulardep.syriainbrussels@gmail.com 

   يجب إرسال الطلب عبر البريد الإلكتروني خلال أيام العمل (من الاثنين ليوم الجمعة) من الساعة 8:30 لغاية 14:00، على أن يكون اسم صاحب الطلب مطابقاً للإيميل المرسل من قبله.  

   يتم استقبال جوازات السفر بالدور العادي للمواطنين السوريين المقيمين في كل من بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ وبالدور المستعجل للمواطنين المقيمين خارج تلك الدول. كما ترجو البعثة من المواطنين السوريين سحب وملء الاستمارات الموجودة على موقع السفارة بشكل واضح ودقيق قبل القدوم إلى السفارة واصطحاب كافة الثبوتيات المطلوبة (مراجعة موقع السفارة). تجدر الملاحظة أن جواز السفر يحتاج إلى الحضور الشخصي للأخوة المواطنين ممن أتموا الـ 15 عاماً وممن لم يتموا الـ 70 عاماً لأخذ البصمة الإلكترونية عند تقديم الطلب وعند استلام الجواز. تتطلع البعثة دوماً إلى تقديم الخدمات القنصلية لجميع المواطنين بشكل مباشر وبالشكل الأفضل دون الحاجة إلى أي وسيط أو مكتب يدّعي أنه يقدم خدمات، وتتطلع إلى تفهمكم وتعاونكم في هذا المجال.

 

المزيد

ترجو بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل من المواطنين السوريين الذين يرغبون بالتوقيع على جواز سفرهم الإلكتروني مراجعة البعثة خلال أوقات الدوام الرسمية دون الحاجة إلى إرسال طلب مسبق عبر البريد الإلكتروني للبعثة.

ترجو بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل من المواطنين السوريين الذين يرغبون بالتوقيع على جواز سفرهم الإلكتروني مراجعة البعثة خلال أوقات الدوام الرسمية دون الحاجة إلى إرسال طلب مسبق عبر البريد الإلكتروني للبعثة.

المزيد

تعلن بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل عن استقبال طلبات تسوية المكلف بخدمة العلم التجنيدية الذي دخل أو غادر القطر بطريقة غير مشروعة من تاريخ 21/3/2020 لغاية 1/11/2023 ضمناً على أن يتقدم الراغب بالتسوية بطلبه لدينا خلال فترة مدتها ستة أشهر تبدأ من 1

تعلن بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل عن استقبال طلبات تسوية المكلف بخدمة العلم التجنيدية الذي دخل أو غادر القطر بطريقة غير مشروعة من تاريخ 21/3/2020 لغاية 1/11/2023 ضمناً على أن يتقدم الراغب بالتسوية بطلبه لدينا خلال فترة مدتها ستة أشهر تبدأ من 1/12/2023 ضمناً، وذلك وفقاً للإجراءات المعمول بها

المزيد

عنوان بريدي إلكتروني جديد للسفارة

ترجو بعثة الجمهورية العربية السورية في بروكسل من المواطنين السوريين إرسال طلباتهم واستفساراتهم المتعلقة بالشؤون والمعاملات القنصلية على البريد الإلكتروني الجديد للبعثة وعدم الإرسال إلى البريد القديم، وذلك ضماناً لتيسير أمورهم والرد على استفساراتهم. وفيما يلي البريد الجديد:

consulardep.syriainbrussels@gmail.com

 

المزيد