English     Français

2020-02-26
 أصدرت وزارة التربية تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادات العامة للعام الدراسي2020 والأوراق الثبوتية المطلوبة للتسجيل للاطلاع على كافة التفاصيل، يرجى الضغط على الرابط التالي: http://moed.gov.sy/site/المديريات/الأخبار/مديرية-التعليم-الأساسي/تعاميم/مديرية-الام   |    نود لفت انتباه السادة المراجعين إلى أنه تم تعديل بعض الرسوم القنصلية ابتداءاً من 1/1/2020 وفقاً لأسعار الصرف الجديدة الصادرة عن مصرف سورية المركزي، وتتراوح الزيادة بين 5 إلى 20 يورو بحسب المعاملة، علماً بأن السفارة ستقوم بتعديل الرسوم القنصلية على الموقع    |    تعلن سفارة الجمهورية العربية السورية في بروكسل عن صدور جوازات السفر المقدمة بتاريخ 2019/12/29 وما قبل، علماً بأن بعض الجوازات المقدمة بتاريخ 23/12/2019 لم تصدر بعد   |    

واقعة الوفاة

الوثائق المطلوبة لتسجيل واقعة الوفاة 

 

في حال تم الدفن في بلد الاقامة: 

يتقدم ذوو المتوفي (الاكثر قرابة) بالمستندات التالية:

  • جواز سفر المتوفي وبطاقته الشخصية  مع صورتين لكل منها أو إحدى هاتين الوثيقتين في حال لم توجد كلاهما
  • البطاقة الاسرية مع أية وثيقة سورية أخرى للمتوفي (ان وجدت) مع صورتين عنها للوجهين
  • جواز السفر والبطاقة الشخصية لمقدم الشهادة مع صورتين عنها للوجهين أو إحدى هاتين الوثيقتين
  • شهادة الوفاة (تتضمن معلومات المتوفي كاملةً: مكان وتاريخ الوفاة مع معلوماته الشخصية، ...) مترجمة للغة العربية من قبل ترجمان محلف مع خاتم مشترك للترجمان على الشهادة وعلى الترجمة ومصدقة من وزارة الخارجية البلجيكية او اللوكسمبورجية او الهولندية
  • شهادة طبية تبين سبب الوفاة مترجمة للغة العربية من قبل ترجمان محلف مع خاتم مشترك للترجمان على الشهادة وعلى الترجمة ومصدقة من وزارة الخارجية البلجيكية او اللوكسمبورجية او الهولندية
  • ملء استمارة "شهادة وفاة" (تحميل الاستمارة) وتقدم مع المعاملة وتوقع من مقدم الشهادة
  • بطاقة الإقامة الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورجية لمقدم الشهادة إن وجدت مع صورتين عنها
  • الرسوم:
  • /25/ يورو نقداً على كل تصديق
  • /25/ يورو نقداً لبيان الوفاة الصادر عن السفارة
  • /45/ يورو نقداً غرامة تأخير تسجيل وفاة في حال انقضاء مدة اكثر من 90 يوم على حدوثها

لا تتم تسجيل واقعة الوفاة في السفارة بعد انقضاء سنة على حدوثها


في حال الدفن في سورية: 

 

يتقدم ذوو المتوفي (الاكثر قرابة) بالمستندات التالية:

  • جواز سفر المتوفي وبطاقته الشخصية  مع صورتين لكل منها أو إحدى هاتين الوثيقتين في حال لم توجد كلاهما
  • البطاقة الاسرية مع أية وثيقة سورية أخرى للمتوفي (ان وجدت) مع صورتين عنها للوجهين
  • جواز السفر والبطاقة الشخصية لمقدم الشهادة مع صورتين عنها للوجهين أو إحدى هاتين الوثيقتين
  • بطاقة الإقامة الهولندية أو البلجيكية او اللوكسمبورجية لمقدم الشهادة إن وجدت مع صورتين عنها
  • شهادة الوفاة (تتضمن معلومات المتوفي كاملةً: مكان وتاريخ الوفاة مع معلوماته الشخصية، ...) مترجمة للغة العربية من قبل ترجمان محلف مع خاتم مشترك للترجمان على الشهادة وعلى الترجمة ومصدقة من وزارة الخارجية البلجيكية او اللوكسمبورجية او الهولندية
  • شهادة طبية تبين سبب الوفاة مترجمة للغة العربية من قبل ترجمان محلف مع خاتم مشترك للترجمان على الشهادة وعلى الترجمة ومصدقة من وزارة الخارجية البلجيكية او اللوكسمبورجية او الهولندية
  • ملء استمارة "شهادة وفاة" (تحميل الاستمارة) وتقدم مع المعاملة 
  • شهادة طبية تفيد بخلو الجثمان من الأمراض السارية أو المعدية مترجمة للغة العربية ومصدقة أصولاً من وزارة الخارجية البلجيكية  أو اللوكسمبورجية أو الهولندية
  • تذكرة مرور للجثمان صادرة عن بلدية بلد الاقامة مترجمة ومصدقة أصولاً من وزارة خارجيتها
  • محضر نقل الجثمان صادر عن السفارة
  • الرسوم:
  • /25/ يورو نقداً على كل تصديق
  • /25/ يورو نقداً لبيان الوفاة الصادر عن السفارة
  • /45/ يورو نقداً غرامة تأخير تسجيل وفاة في حال انقضاء مدة اكثر من 90 يوم على حدوثها
  •  استمارة التسجيل القنصلي (تحميل الاستمارة) لمقدم الشهادة. 

 

مع مراعاة وضع الجثمان المرسل إلى سورية ضمن صندوق معدني يحتوي على نشارة الخشب أو الفحم المعقم ثم يوضع هذا الصندوق المعدني داخل نعش من الخشب الثقيل محكم الاغلاق.

لا تتم تسجيل واقعة الوفاة في السفارة بعد انقضاء سنة على حدوثها